منتديات سكــــــــــــــــــــون الليــــــــــــــــــــل
عزيزي الزئر

لا تترك الايام تمر من دونك

والله لو تدري بغلاك وقدرك

كلن تدمع عيونك

تفضل با تسجيل هنا

منتديات سكــــــــــــــــــــون الليــــــــــــــــــــل

منتديات سكــــــــــــــــــــون الليــــــــــــــــــــل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 منهية حلم البرازيل باللقب الثالث على التوالي الباراغواي تنهي مشوار راقصي السامبا في كوبا أمريكا بضربات الترجيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق سكون الليل


avatar

عدد المساهمات : 842
تاريخ التسجيل : 07/05/2011
الـــجــنــــس: : ذكر
الـــــدولـــة: :
الـــمـهــنــة: :
الـــهــــوايــة: :
SMS: : خالد فداكم
حـالـة مـزاجــي :
الاوسمـــــة :

الموقع : الحب
العمر : 41
نقاط : 26373
السٌّمعَة : 100

مُساهمةموضوع: منهية حلم البرازيل باللقب الثالث على التوالي الباراغواي تنهي مشوار راقصي السامبا في كوبا أمريكا بضربات الترجيح   الأحد يوليو 17, 2011 6:21 pm

جرد المنتخب البارغوياني لكرة القدم نظيره البرازيلي من لقبيه في النسختين الأخيرتين حين هزمه بركلات الترجيح 2-صفربعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراة الدور ربع النهائي لكأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) اليوم الأحد في لا بلاتا أمام 40 ألف متفرج.

وتلعب البارغواي في دور الأربعة مع تشيلي أو فنزويلا اللتين تلتقيان في وقت مبكر من صباح الثلاثاء في ربع النهائي.

وعجز أي من المنتخبين عن هز شباك الآخر طوال 120 دقيقة فاحتكما لركلات الترجيح ليكمل البرازيليون فشهلم ولم يسجل 4 منهم أي ركلة فتوقف مشوارهم نحو لقب ثالث على التوالي وتاسع في تاريخهم، فيما نجح اثنان من 3 من لاعبي البارغواي في التسجيل ومواصلة المشوار نحو لقب ثان بعد الأول عام 1979.

ولحقت البرازيل بالأرجنتين الدولة المنظمة التي خرجت قبل أقل من 24 ساعة من الدور ذاته وبالسيناريو ذاته بركلات الترجيح على يد الأوروغواي، ولحق كذلك روبينيو والكسندر باتو وغيرهما من نجوم البرازيل بليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وغيرهما من نجوم الأرجنتين صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس (14 مرة)، وفقاً لفرانس برس.

وزج المدرب البرازيلي مانو مينيزيس بتشكيلته الأساسية باستثناء داني الفيش "المتعب" الذي حل محله مايكون، وعاد روبينيو إلى صفوفها بدلاً من البديل جادسون، ولعب أيضاً المدافع المركزي تياغو سيلفا الذي حام الشك حول مشاركته بداعي الإصابة.

وقدمت البرازيل في الشوط الأول أفضل عروضها في البطولة وفرضت أفضليتها بوضوح على المجريات في كامل الميدان، وسنحت لها فرص بالجملة أبطل مفعول بعضها التكتل الدفاعي للبارغواي، وأضاع اللاعبون البعض الآخر بسبب الرعونة والتسرع.

واستمرت الحال في الثاني، وتضاعفت الفرص الضائعة مرات عدة فكان الثمن أرهاقاً في الوقت الإضافي وفشلاً تاماً بنسبة 100 في المئة في ترجمة ركلات الترجيح، وفي النهاية الخروج.

وكانت أول تسديدة من البرازيلي راميريش فوق العارضة (4)، ورفع مايكون الذي كان خير بديل لألفيش ومصدر خطر دائم على منطقة الخصم، كرة ساقطة من الجهة اليمنى ذهبت عالية (5)، وهرب الكسندر باتوز في الجهعة اليمنى ومرر كرة عرضية باتجاه روبينيو فارتطمت بقدم مدافع وعادت إلى نيمار تابعها بيسراه طائرة علت العارضة أيضاً (9).

وامتص لاعبو البارغواي الذي تميزوا بالانقضاض العنيف أحياناً، فورة البرازيل وغيبوا خطورتها عن مرماهم نحو ربع ساعة، في حين لم يشكلوا بدورهم أي خطورة على الحارس جوليو سيزار من خلال قيام لوسيو وتياغو سيلفا بتنظيف المنطقة على أكمل وجه.

وأهدر نيمار فرصة هدف أول بعد لعبة ثلاثية بدأها غانسو إلى روبينيو ومنه إلى نيمار المنفرد وغير المراقب حاول وضعها في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس خوستو فيار فانحرفت قليلاً عن القائم الأيمن (27).

وحصل نيمار على ركلة حرة في الجهة اليسرى نفذها بنفسه وتابعها لوسيو من مسافة قريبة من المرمى فارتطمت بجسم الحارس فيار وضاع هدف مؤكد على البرازيل (33)، ومرر راميريس كرة بالمقاس إلى اندريه سليفا في الجهة اليسرى انفرد الأخير على إثرها وسدد من مسافة قريبة فذهبت كرته طائشة مضيعاً فرصة ثالثة على البرازيل لافتتاح التسجيل (40)، في وقت لم يختبر فيه جوليو سيزار ولو مرة واحدة طوال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، وفي الدقيقة الأولى تحديدا ارتكب "المتألق" مايكون خطأ دفاعياً كاد يدفعه ثمنه لكن لوكاس باريوس أخرج الكرة خلف الخطوط (46)، وفوت نيمار فرصة جديدة عندما أراد تسجيل هدف سهل فتدخل الدفاع لتعود الكرة إلى مايكون الذي سدد بقوة فلم تمر الكرة من غابة أقدام المدافعين (47).

وتكرر ضغط الدقائق الأولى من جانب البرازيل وعسكر لاعبوها في منطقة الخصوم الذين قاوموا ببسالة دفاعية منقطة النظير، وسدد نيمار كرة بعيدة زاحفة مالت سنتيمترات عن القائم الأيسر (55)، وحصل هايدو نيلسون فالديس على ركلة حرة على الخط الجانبي الأيسر لمنطقة البرازيل إثر خطأ من اندريه سيلفا لتكون أول فرصة للبارغواي نفذها بغرابة مارسيلو استيغاريبيا في الحائط المكون من لاعبين اثنين فقط (57).

والتقط لاعبو البارغواي أنفاسهم وامتدوا نحو المرمى البرازيلي لدقائق قليلة دون تهديد جدي للحارس جوليو سيزار، وأضاع روبينيو فرصة جديدة للبرازيل (63)، وبعد حصولهم على ركنية، تبادل البرازيليون الكرة في منطقة البارغواي حتى وصلت إلى غانسو سددها مباغتة من على خط المنطقة تنبه لها الحارس فيار وأنقذ ببراعة مرماه من هدف محقق (67).

ونفذ نيمار ركلة حرة إثر خطأ ضد روبينيو فوصلت الكرة إلى باتو وهو في مواجهة الحارس فأطلقها بقوة في المرمى لكنها ارتدت من قدم فيار المحظوظ إضافة إلى كونه رجل المباراة الحقيقي (72)، وتكرر السيناريو بين باتو وخوستو فيار وارتدت كرة الأول من قدم الثاني أمام باب المرمى (82)، وارتدت رأسية غانسو إثر ركنية من رأس استيغاريبيا الواقف على خط المرمى بعد فشل فيار في إبعادها (84).

وسدد البديل البارغوياني ادغار باريتو قذيفة فارتطمت بيد تياغو سيلفا ووصلت سهلة إلى جوليو سيزار (88)، اتبعها نيلسون فالديز بتسديدة متسفيداً من خطأ ارتكبه لوسيو فجانبت القائم الأيمن (89)، وخطف فيار الكرة من فوق رأس باتو (90+1)، وأبعد الدفاع كرة عرضية أرسلها غانسو إلى فريد بديل نيمار، إلى ركنية لم تثمر (90+3).

وفي الحصة الأولى من الوقت الإضافي، كانت المبادرة من جانب البارغواي، في حين ظهر التعب على لاعبي البرازيل بعد الجهد الكبير وخيبة الأمل الأكبر بإضاعة ما يزيد على 9 فرص محققة في الوقت الأصلي أبطل مفعول نصفها الحارس المتألق خوستو فيار.

وشهدت الدقيقة 103 اشتباك بين لاعبين الطرفين فأشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه لاعب الوسط البرازيلي لوكاس ليفا والمدافع البارغوياني انطولين الكاراز.

ورغم قلة الفرص في الوقت الإضافي، لكن كلا منها كان كافياً لحسم النتيجة وآخرها للبارغواي عبر فالديز (118) وكريستيان ريفيروس (120).

وفي تنفيذ الركلات، بدأها البرازيلي ايلانو بإرسال الكرة في المدرجات، وتياغو سيلفا في مكان وقوف الحارس فيار الذي تابع تألقه، ثم قلد اندريه سانتوس ايلانو وأرسل فريد الرابعة بجانب القائم الأيمن.

وعلى الطرف البارغوياني، رد ادغار باريتو على ايلانو بإرسال الكرة بجاني القائم الأيمن، ثم نجح مارسيلو استيغاريبيا وكريستيان ريفيروس فلم تعد هناك حاجة إلى تنفيذ الرابعة.

تحياتي

(منقول)

افا يا البرازيل طحتي من عيني

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التــــــــوقـــــيــــع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العملاق الحنون


avatar

عدد المساهمات : 2082
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
الـــجــنــــس: : ذكر
الـــــدولـــة: :
الـــمـهــنــة: :
الـــهــــوايــة: :
SMS: : حبي زادي
انام واصحى عليه

حـالـة مـزاجــي :
الاوسمـــــة :

نقاط : 30436
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: رد: منهية حلم البرازيل باللقب الثالث على التوالي الباراغواي تنهي مشوار راقصي السامبا في كوبا أمريكا بضربات الترجيح   السبت يوليو 30, 2011 9:12 pm


تراقص الحرف وتمايل غصن الأدب سلمت أناملك
الماسية التي نثرت عبير الأحرف وجميل الأسطر
رائع كل ما أفاض به غمام مدادك من سخاء الكلمات
ورونق العبارات


لا تحرمنا جديدك

ودمت بكل محبة ووفاء
اخي خاااالد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التــــــــوقـــــيــــع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


ما في توقيع الا بعودة حياة المنتدى لطبيعتها الاولى


الشوق لكم يذبحني اين انتم وما عساكم تفعلون


اشتاق لكم كما يشتاق الطفل لحليب امه


ورغم هجرانكم سابقى وفي وازور المنتدى


الى ان يحدث الله امرا


اخوكم



لليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sleep.dahek.net/
 
منهية حلم البرازيل باللقب الثالث على التوالي الباراغواي تنهي مشوار راقصي السامبا في كوبا أمريكا بضربات الترجيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سكــــــــــــــــــــون الليــــــــــــــــــــل  :: المنتديات الترفيهية :: الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: