منتديات سكــــــــــــــــــــون الليــــــــــــــــــــل
عزيزي الزئر

لا تترك الايام تمر من دونك

والله لو تدري بغلاك وقدرك

كلن تدمع عيونك

تفضل با تسجيل هنا

منتديات سكــــــــــــــــــــون الليــــــــــــــــــــل

منتديات سكــــــــــــــــــــون الليــــــــــــــــــــل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 "الأخضر" السعودي يحل ضيفاً على عُمان في مستهل مشواره نحو المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق سكون الليل


avatar

عدد المساهمات : 842
تاريخ التسجيل : 07/05/2011
الـــجــنــــس: : ذكر
الـــــدولـــة: :
الـــمـهــنــة: :
الـــهــــوايــة: :
SMS: : خالد فداكم
حـالـة مـزاجــي :
الاوسمـــــة :

الموقع : الحب
العمر : 41
نقاط : 27033
السٌّمعَة : 100

مُساهمةموضوع: "الأخضر" السعودي يحل ضيفاً على عُمان في مستهل مشواره نحو المونديال   الخميس سبتمبر 01, 2011 5:09 pm



يحلّ المنتخب السعودي لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره العُماني اليوم الجمعة في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

المنتخب السعودي الذي مثل عرب آسيا في النهائيات العالمية أربع مرات متتالية بين عامي 1994 و2006، فشل في حجز مقعده إلى النهائيات الماضية في جنوب إفريقيا عام 2010.

ويريد "الأخضر" العودة إلى حلبة السباق وبلوغ مونديال البرازيل، ويقوده بدءاً من الدور الثالث المدرب الهولندي المعروف فرانك ريكارد، وستكون المباراة ضد عُمان الأولى له في قيادة المنتخب السعودي.

وتمثل المباراة التي يحتضنها ملعب السيب في العاصمة العُمانية تحدياً كبيراً للمنتخبين في مستهل مشوارهما، فكلاهما طامح لبداية مثالية في التصفيات.

كما أنها المواجهة الأولى للمنتخبين في تصفيات كأس العالم، برغم أنهما التقيا 21 مرة في كأس الخليج وتصفيات كأس آسيا ومباريات ودية منذ السبعينات، كان أبرزها في نهائي "خليجي 19" في مسقط وفاز فيها المنتخب العُماني 6-5 بركلات الترجيح محرزاً اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، خاض المنتخبان الدور الثاني من التصفيات، وتأهلت عُمان على حساب ميانمار، والسعودية بتخطيها هونغ كونغ.

واستعان مدرب منتخب عُمان الفرنسي بول لوغوين بجميع العناصر المحترفة في الخارج إضافة إلى عناصر المنتخب الفائز بكأس الخليج للمنتخبات الأولمبية في قطر قبل أيام.

وخاض منتخب عُمان أربع تجارب ودية مع لبنان وسوريا والبحرين والكويت استعداداً لهذه المباراة شكلت فرصة طيبة للمدرب الفرنسي بول لوغوين للتعرف إلى إمكانيات وقدرات اللاعبين الفنية والبدنية.

واتبع لوغوين في المباريات الودية أسلوباً يختلف تماماً عن الذي اعتاد عليه المنتخب العُماني في السابق، إلا أن خبرة اللاعبين الميدانية يمكنها أن تعوض بعض النواقص التي كانت حاضرة في المباريات الودية والتي كان الهدف منها التعرف إلى الطريقة التي سيلعب به المنتخب ضد نظيره السعودي.

ويمنح انضمام جميع العناصر منتخب عمان قوة إضافية بوجود حارس ويغان الإنكليزي علي الحبسي الذي سيمنح اللاعبين الثقة كاملة، ومن أمامه الشيبة وحسن مظفر وعبدالرحمن صالح وسعد سهيل ومحمد صالح وجابر العويسي، وثلاثي الوسط أحمد حديد وأحمد كانو وفوزي بشير، وفي الهجوم عماد الحوسني وحسن ربيع إضافة إلى إسماعيل العجمي وهاشم صالح.

وفي المقابل، لم يخض المنتخب السعودي أي مباراة ودية واكتفى بمعسكر إعدادي في أبوظبي قبل التوجه إلى مسقط.

وشهد المنتخب السعودي في الفترة الماضية تغييرات عدة في التشكيلة، فاستبعد ريكارد لاعب وسط اتحاد جدة محمد نور، وأعاد مهاجم الهلال ياسر القحطاني المنتقل إلى العين الإماراتي.

ويضم المنتخب السعودي نخبة من أبرز اللاعبين أمثال أسامة هوساوي وسعود كريري وعبدالله شهيل وحسن معاذ وناصر الشمراني ونواف العابد وإبراهيم غالب.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يسعى المنتخب الأسترالي إلى بداية جيدة على حساب نظيره التايلاندي في بريسباين خصوصاً أنه من الفرق المرشحة لحجز بطاقة إلى النهائيات في البرازيل وليس فقط إلى الدور الرابع من التصفيات.


تحياتي

(منقول)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التــــــــوقـــــيــــع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الأخضر" السعودي يحل ضيفاً على عُمان في مستهل مشواره نحو المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سكــــــــــــــــــــون الليــــــــــــــــــــل  :: المنتديات الترفيهية :: الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: